-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل وصفات لتخسيس وانقاص الوزن الزائد بطرق طبيعية


افضل وصفات لتخسيس وانقاص الوزن الزائد بطرق طبيعية
بسم الله الرحمن الرحيم و  الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا محمد
تعد مشكله السمنة من أكبر المشكلات التى تواجه المرأه فى الوقت الحالى وأيضا تواجه بعض الرجال حيث أن زياده وزن الشخص قد تؤدى الى العديد من المشكلات المرضيه ويرجع أسباب السمنه لعوامل مرضيه أو تغيرات فسيولوجيه ، أما عن الشخص السمين فيتم تشخيصه طبقا للاتى : اذا كانت كتله جسمه أكبر من 18.5 مع حساب طول الشخص ووزنه أيضا .

وتظهر مشكله السمنه أيضا بين الاطفال والمراهقين وذلك لاتباعهم أنظمه غذائيه خاطئه . ومما لاشك فيه أن مشكله السمنه من أكثر المشكلات التى تفقد الشخص رشاقته وقدرته على الحركه بحريه وأداء عمله بشكل طبيعى وهو ما يؤدى فى بعض الأحيان للجوء الأشخاص للأدويه المعالجه والتى قد تؤثر على بعض الأشخاص بشكل سلبى وفى هذا المقال سوف نقوم بعرض بعض وصفات التخسيس بطرق طبيعية وبدون اثار جانبية :
                                   
                                   إنقاص الوزن بالماء
و في هذة الطريقة نستخدم الماء الخالي من السعرات الحرارية في التخسيس و إنقاص الوزن حيث أن تناول كميات مناسبة من الماء يساعد الجسم علي القيام بجميع العمليات الحيوية.

حين أن شرب كوبا من الماء البارد يساعد ذلك في إذابة الدهون عن طريق حرق الدهون لأستخراج طاقة لرفع درجة حرارة ذلك الماء البارد إلي درجة حرارة الجسم العادية ونشرب كوبا من الماء قبل الوجبة وكوبا أخر بين الوجبتين وقبل المجهود البدني تناول كوبا من الماء وعند الأستيقاظ تناول كوبين من الماء البارد وضع كميه من الماء بجانب السرير حتي إذا أستيقظت في الليل عطشانا تشرب منه.

                           وصفة خل التفاح بالعسل 

وهى من أكثر الوصفات الطبيعيه الفعاله وأسرعهم أيضا فى تخسيس الوزن وتستخدم كالاتى : اخلطى ملعقه عسل صغيره مع ملعقه من خل التفاح مع كوب من الماء الدافىء وقومى بتناوله قبل كل وجبه فهو يساعد على حرق الدهون.

                     النوم الكافي هام لإنقاص الوزن

حيث أن عدم النوم الكافي يؤدي إلي إستثارة إفراز هرمون يسبب الشعور بالجوع أما النوم الكافي يؤدي إلي الحفاظ علي إنقاص الوزن حيث أنه أثبتت الدراسات البحثية علي أن النوم الكافي يؤدي إلي إنقاص الوزن 7 كجم علي مدار العام.

                             وصفة الليمون 

وهى من الوصفات التى تساعد فى حرق الدهون والتخلص من زياده الوزن فقط عليك خلط كوب ليمون مع كوبين ماء بشرط أن يكون دافىء وقومى بتناوله فى الصباح قبل الافطار يوميا وسوف يساعدك كثيرا فى تقليل وزنك بشكل سريع .

                           وصفة البقدونس

اغلى ٣ كوب من الماء على النار ثم اضيفى ٣ فصوص ثوم بعد فرمه جيدا مع البقدونس واتركى الخليط لمده ٣٠ دقيقه وبعدها قومى بتصفيه الخليط جيدا واشربى كوب قبل كل وجبة . 

                       الإهتمام بوجبة الإفطار لإنقاص الوزن

من الضرورى جدا الاهتمام بتناول وجبة الإفطار و عدم إهمالها  فالإنتظام فى تناول الإفطار خاصة فى الصباح الباكر يعتبر وسيلة جيدة لإنقاص الوزن حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الدين يتركون وجبة الإفطار يميلون إلي الشعور بالجوع علي مدار اليوم  و إضافة البروتين إلي وجباتك لأنه يجعلنا نشعر بالشبع والإمتلاء لفترات أطول أكثر من الدهون والكربوهيدرات ويحافظ علي كتلة العضلات الموجودة بأجسادنا ويحفز علي حرق الدهون. 

                                 وصفة الزنجبيل: 

يعتبر الزنجبيل من أشهر النباتات التى تساعد فى حرق الدهون وانقاص الوزن بشكل سريع ويحضر كالاتى : قومى بغلى الزنجبيل بالماء لمده ثلث ساعه ثم اضيفى له النعناع واتركى الخليط يبرد للحد الذى يصبح فيه المشروب دافىء ثم قومى بتصفيته جيدا وتناوليه يوميا.

                                    الشاى الأخضر : 

وهو من أشهر الأشياء المعروفه للتخسيس فى الوقت الحالى وأكثرها تداولا فهو يعمل على تخليص الجسم من الدهون وبالتحديد تخليصه من الكرش حيث يحتوى على الكثير من المواد المفيده كالكافين ومواد مضاده للأكسده .

                                      القهوة : 

اضيفى ملعقه قهوه صغيره على ٣٠٠ جم من الفازلين وضعيهم على النار فى حمام ماء ثم قلبى الخليط باستمرار اثناء وجوده على النار وبعدها صبيه فى برطمان زجاج واستخدميه كدهان يومى للمناطق المترهله بالجسم .  

             نصائح عامة للتخسيس السريع و إنقاص الوزن  :
الإهتمام بشرب الماء وحمله معك أينما ذهبت وأخذ منه رشفة حتي ولو كنت غير عطشان و التقليل من المشروبات الغازية والعصائر .
إعمل علي تلوين طبق طعامك حيث كلما زادت الألوان في الوجبة كلما كانت صحية أضف الخيار والطماطم والجزر والملفوف الملون إلي طبق السلطة الخاص بك.


الإمتناع عن الوجبات السريعة التي تمتلأ بالدهون الغير مشبعة والتي تزيد من وزنك بشكل غير عادي وفي وقت سريع.
التوقف عن شرب المشروبات الغازية المحتوية علي سعرات حرارية كثيرة وذلك بدون إستفادة غذائية حيث إنها لاتحتوي علي أي قيمة غذائية وتحتوي علي كميات سكر عالية قد يصعب علي الجسم التعامل معها وتتحول إلي دهون.
لابد من ممارسة بعض التمرينات الخفيفة مع نظامك الغذائي مثل :- المشي والجري والهرولة وبعض التمارين المنزلية. ((تمارين انقاص الوزن))
لا تلجأ إلي أن تجوع نفسك ذلك لن يفيدك في حرق الدهون بل علي العكس إن عملية تجويع نفسك خطيرة جدا وغير صحية على الإطلاق.
لا تحرم نفسك بحجة إنك تريد أن تحرق الدهون وتنقص وزنك ولكن هذا ليس معناه أنك تأكل ماتشاء حين ترغب و بكميات كبيرة ولكن الأفضل هو تناول طبق صغير مما تشتهيه نفسك كل فترة.
تناول طعام ببطئ وأعطي لنفسك 20 دقيقة حتي تشعر بالشبع بعد الاكل حيث ان المعدة تحتاج إلي فتره كي تشعر بالشبع.
لاتلجأ كل يوم إلي الميزان كي تري فائدة ماقمت به فوزنك قد يكون متقلب ينصح بإستخدام الميزان مرة كل إسبوعين لتري كم خسرت من وزنك.

تحديد هدفك ووزنك الذي تريد أن تصل إليه ودائما تذكر نفسك به ولا تتخلي عنه أبدا و ذلك سيدفعك في كل مرة إلي التقدم في نقصان الوزن والتقريب إلي تحقيق هدفك وحلمك بجسم مثالي.

كاتب الموضوع

Amr mohamed

0 تعليق على موضوع : افضل وصفات لتخسيس وانقاص الوزن الزائد بطرق طبيعية

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    Amr mohamed TV

    2017