-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل الوصفات العلاجيه لعلاج القولون العصبي

افضل الوصفات العلاجيه لعلاج القولون العصبي
العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بتهيُّج القولون العصبيّ
هناك العديد من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالقولون العصبيّ، وفيما يأتي ذكر بعض منها:[٣]

الجنس: تُعَدُّ النساء أكثر عُرضةً للإصابة بالقولون العصبيّ.
العُمر: يُصيب القولون العصبيّ الأشخاص من الأعمار جميعها، إلا أنَّه يزداد خطر الإصابة لدى الأشخاص في الفئة العُمريّة بين 20-30 عاماً.
التاريخ العائليّ: يزداد خطر الإصابة بالقولون العصبيّ في حال إصابة أحد أفراد العائلة المُقرَّبين به.

البيئة.
                                   ௯علاج القولون العصبى ൯

بسم الله الرحمن الرحيم و  الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا محمد

يعد القولون العصبى من أصعب الامراض المنتشره فى المجتمع فى الوقت الحالى بسبب حدوث خلل فى عمل وظائف الجهاز الهضمى والتى تتأثر أحيانا بالضغوط النفسيه التى يتعرض لها مرضى الاكتئاب والتوتر العصبى وينتج أيضا عن القلق النفسى والانفعال الشديد من فرح حاد أو حزن شديد كما ينتج أيضا من الاطعمه والوجبات السريعه أحيانا والاصراف فى تناول المياه الغازيه والكحولات وهو ما يسبب الانتفاخ ويهيج القولون وأيضا تناول الطعام المسبك والحار والاصراف فى شرب الكافيين الموجود فى الشاى والقهوه . جميعها أسباب تؤدى لتهيج القولون .
ويختلف ظهور الأعراض باختلاف الاشخاص فمنهم من يعانى من صعوبه الهضم والشعور بالألم شديد فى البطن والالام عند التبرز ومنهم من يعانى من طول الفترات الاسهال تعقبها طول فترات امساك والصداع الشديد . وفى هذا المقال نقدم لك بعض الوصفات لعلاج القولون العصبى:-
وصفة الزنجبيل :
وهو من النباتات التى لها فوائد متعدده فى علاج الكثير من الأمراض من أهمها القولون العصبى ويعمل على طرد الغازات من البطن كما يعمل كمهدىء لتقلصات البطن ويهدىء القلق والتوتر عليك فقط أن تغلى كوب كبير من الماء بملعقه صغيره من الزنجبيل وضيفى اليها ملعقه عسل نحل ويتم تناوله من ٣ ل ٥ مرات يوميا قبل الطعام  
وصفة النعناع الأخضر :
وهو من أكثر الاعشاب التى تعمل على تقليل الانتفاخات وتقلصات المائده ويطرد الغازات من البطن ويعالج الاسهال ويمكن استخدامه كالاتى :
عن طريق وضع ملعقه نعناع مع كوب ماء كبير ويترك ليغلى لمده عشر دقائق ثم يضاف اليه ملعقه عسل نحل صغيره ويتناول ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات لتهدئه المعده .
وصفة اليانسون :
وهو من النباتات التى تتميز بجمال رائحتها وتساعد فى تخليص فضلات الطعام التى تتراكم بالأمعاء ويزيل الميكروبات التى تتواجد فى القولون فهو يحسن من أداء الجهاز الهضمى ويساعد فى تسهيل الهضم حيث أنه يحتوى على العديد من المواد المفيده التى تعالج الانتفاخ الناتج عن المشكلات النفسيه ويحضر كالاتى :
اغلى ملعقه يانسون على كوب ماء لمده ١٠ دقائق ثم يحلى ويتم تناوله يوميا كل صباح  
وصفة الشوفان :
وهو من النباتات التى تحتوى على الكثير من الالياف والتى تساعد فى علاج مشكلات الجهاز الهضمى والقولن العصبى وينظم حركه الطعام فى الامعاء كما يساعد فى علاج الامساك وتقليل الشعور بالألم ويقوم بازاله الدهون من الأمعاء وهو ما يساعد فى الوقايه من سرطان القولون ويمكن تناوله كبهارات عن طريق رش ملعقه صغيره منه على السلطه أو وجبه الافطار ويمكن أيضا استخدامه كمشروب عن طريق غلى ملعقه صغيره منه على كوب ماء لمده ١٠ دقائق وبعدها يتم تناوله يوميا .
وصفة البابونج :
وهو من النباتات صاحبه الرائحه المميزه والمعروفه بقدرتها الفائقه فى علاج القولون العصبى حيث يساهم فى اخراج الفضلات من الأمعاء فيقلل الألم ويستخدم فى علاج الاسهال وتشنجات الامعاء ويحضر كالاتى :

يتم غلى ٣ معالق من البابونج على كوب ماء كبير ويغطى لمده ثلث ساعه ثم يتم تصفيته واضيفى اليه ملعقه من معصور الليمون ويتم تناوله ثلاث مرات فى اليوم للحصول على نتائج ممتازه .

كاتب الموضوع

Amr mohamed

0 تعليق على موضوع : افضل الوصفات العلاجيه لعلاج القولون العصبي

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    Amr mohamed TV

    2017